ae-gamer | مقالات ومواضيع حول الالعاب والأنميات عربي جيمر ae-gamer | مقالات ومواضيع حول الالعاب والأنميات  عربي جيمر
قريبا سوف تنطلق *مدونتي بالعربية* في طرح مواضيع حول الانميات ومختلف الالعاب

آخر الأخبار

قريبا سوف تنطلق *مدونتي بالعربية* في طرح مواضيع حول الانميات ومختلف الالعاب

مقالات : المعرفة والجنون في عالم Bloodborne





     

تنبيه: المقال قد يتضمن حرق لأحداث اللعبة
لطالما كان هناك ارتباط وثيق بين الإبداع والجنون، فالكثير من الفنانين الشهيرين كانوا يعانون من حالات نفسية مثل Vincent van Gogh و Edgar Allan Poe و Nietzsche (الذي رسميًا أصبح مجنونًا في آخر حياته)، وفي دراسات عدة تبين أن الكثيرين يكونوا في أوج إبداعهم عند خروجهم من حالة كئيبة و دخولهم لحالة سعيدة (Bipolar). لكن هل هناك علاقة بين المعرفة و الجنون؟ هل الجنون يجعلك ترى مالا يراه العاقل؟ أم أن بعض المعرفة هي أكبر مما تتحمله عقولنا فنفقد صوابنا؟
في لعبة بلودبورن هناك ارتباط وثيق بين زيادة المعرفة والإدراك وبين حالة الشخصية النفسية، فيظهر المكشوف وغير المألوف مما يجعل الشخصية عرضة أكثر للاضطرابات، مثل نوبات الجنون التي تسببها لك الأعداء المسماة المصابيح الشتوية أو Winter Lanterns بمجرد النظر إليك، وهو ربط وثيق بين فكرة قصصية و ميكانيكية في اللعب.

لعبة بلودبورن هي برأيي من أفضل ألعاب الجيل إن لم تكن أفضلها على الإطلاق، فهي تأخذ أسلوب لعب دارك سولز وتبسطها في مجالات مثل اللباس و الدروع، و سرعها في أمور مثل نظام القتال، وتنقل كل هذا إلى عالم جديد فيكتوري، وقصة تبدأ كقصة رعب مبنية على روايات رجل الذئب وتأخذ منحًا مختلفًا تجاه ما يسمى الرعب الكوني والمستوحى من روايات HP Lovecraft.
تصميم العالم و الأعداء و الزعماء، وأفكار القصة ودلالتها هي أمور كثر النقاش فيها، ولكن ما أريد التركيز عليه هو نقطة قد تبدو بسيطة ولكنها مهمة، وهي الـInsight، ويمكن ترجمتها بالبصيرة، وتأثيرها على اللاعب وعلى اللعبة وإدراكه له.

عندما تبدأ اللعبة و تصل إلى المنطقة المسماة Hunter’s Dream أو حلم الصياد، تجد دمية، وفقط بعد زيادة البصيرة عندك، إما عن طريق تناول “معرفة المجنون” (Madman’s knowledge) أو مشاهدة أحد الزعماء بعينيك، إما Cleric Beast أو Father Gascoigne، تصبح قادرًا على الحديث مع الدمية. هل هي فعلًا تحدثك وأصبحت قادرًا على إدراك ذلك؟ أم أنك أصبت بالجنون وأصبحت تفسر الأمور بشكل غير واقعي؟
معظم عالم اللعبة مترابط، لكن أحد المناطق لا تستطيع الوصول إليها إلا بعد زيادة بصيرتك وجعل وحشًا خفيًا يمسك بك. هذا الوحش عادة يقتلك، لكن مع زيادة بصيرتك (وجنونك) تجد نفسك في مكان لا يبدو من هذا الكوكب. طبعًا موتك بحد ذاته ليس منطقيًا بسبب عودتك سالمً
معافى، وكأنك في حلم أو كابوس لا ينتهي، لكن فقط بعد زيادة البصيرة تستطيع الوصول للمنطقة الجديدة.

كذلك نهاية اللعبة تعطيك خيار جعل Gehrman يقتلك لتخرج من الحلم، أو تقرر قتاله بنفسك لتأخذ مكانه، لكن ليس قبل أن يهاجمك الزعيم الحقيقي والمكون من كائن فضائي. فقط عند أكلك لثلاث من أجزاء الحبل السري (لتكوين حبل سري واحد كامل) ترى الحقيقة و تكسر دائرة حلم الصياد لتقاتل الكائن الفضائي وتأخذ مكانه بعد هزيمتك له.

عن الكاتب

idr

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع مدونتي بالعربية للمعلوميات مختص في مجال الالعاب والانميات ، و هدفنا هو تطوير مجال الالعاب في المحتوى العربي عن طريق مواضيع و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 20سنة ' إيدير ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

جميع الحقوق محفوظة

ae-gamer | مقالات ومواضيع حول الالعاب والأنميات عربي جيمر